إطلاق برنامج الشراكة المؤسسية بين الأردن والمانيا

أطلقت وزارة الصناعة والتجارة والتموين والوزارة الفيدرالية الألمانية للشؤون الاقتصادية والعمل المناخي، برنامج الشراكة المؤسسية بين الوزارتين برئاسة أمين عام الوزارة دانا الزعبي ومدير عام السياسة الاقتصادية الخارجية الالماني الدكتور دومينيك شنيتشل.
 
وجرى اطلاق البرنامج في الوزارة الفيدرالية الألمانية للشؤون الاقتصادية بواسطة تقنية الاتصال المرئي والمسموع، بمشاركة السفير الألماني لدى المملكة بيرنهارد كامبماند، والأمين العام لغرفة التجارة الألمانية العربية الدكتور عبد العزيز المخلافي، وممثل السفارة الاردنية في برلين، إضافة إلى عدد من المسؤولين من كلا الجانبين.
وتتركز هذه الشراكة على بناء القدرات المؤسسية وتبادل الخبرات بما يخدم ترويج الصادرات للشركات الصغيرة والمتوسطة وبما يخدم السياسة العامة للوزارة في تطوير أداء الصادرات الأردنية من خلال إشراك القطاع الخاص والجهات المعنية من كلا القطاعين العام والخاص ممثلة بالوزارة والمؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية والغرف التجارية والصناعية وشركة بيت التصدير.
وأكدت الزعبي أهمية العلاقات التي تربط المملكة مع جمهورية ألمانيا الاتحادية، مشيرة الى أن البرنامج يعد فرصة لتبادل الخبرات وبناء الكفاءات ضمن مجال الجهود لتعزيز الصادرات والترويج مع النظراء الألمانيين.
وأشارت إلى أن البرنامج يتوافق مع اولويات عمل الحكومة 2021-2023 فيما يخص محور دعم وتطوير الصادرات الذي يهدف الى تحسين الوصول إلى الأسواق وظروف الاستثمار للشركات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز العلاقات التجارية الألمانية الأردنية بشكل عام.
من جهتهم أكد المشاركون عن الجانب الألماني الحرص على تبادل الخبرات ومشاركة المعنيين في الحكومة الاردنية والقطاع الخاص في الاردن تجارب الحكومة والوزارة الفدرالية للشؤون الاقتصادية في المجالات ذات الاهتمام.
وأعربوا عن ارتياحهم لبدء هذا التعاون الجديد وتطلعهم إلى تمديد هذه الشراكة بعد نهاية المدة الزمنية للبرنامج. (بترا)

03-آذار-2022 20:56 م

نبذة عن الكاتب